تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أسطوانات الفونوغراف تكتسح سوق الموسيقى

مصدر الصورة
وكالات

تفوقت مبيعات أسطوانات الفونوغراف على الأقراص المدمجة في الولايات المتحدة لأول مرة منذ عام 1987؛ حيث بيعت 41 مليون أسطوانة فونوغراف في عام 2022، بقيمة 1.2 مليار دولار مقارنة ب 33 مليون قرص مدمج بقيمة 483 مليون دولار، نقلاً عن موقع البي بي سي الإخباري.

وقال ميتش جليزر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية: «أثبتت مبيعات أسطوانات الفونوغراف العام الماضي، أنها تعزز دورها كعنصر أساسي في سوق الموسيقى الحديثة».

وأضاف: «من الواضح أن عشاق الموسيقى لا يحصلون على الجودة العالية للصوت والاتصال المباشر بالمغنيين، إلا من خلال أسطوانات الفونوغراف، وقد لعبت الملصقات دوراً كبيراً في الإعلان المستمر عن العروض الحصرية وإعادة الإصدارات الخاصة والعبوات والأسطوانات المصممة بشكل جميل».

وبحسب التقرير الصادر عن رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية (ريا): زادت إيرادات الأسطوانات الموسيقية بشكل عام في 2022 بنسبة 6%، مدفوعة إلى حد كبير بالبث المباشر ومبيعات الأسطوانات الموسيقية. وزادت مبيعات الأسطوانات الموسيقية عن التنزيلات الرقمية، التي شهدت انخفاضاً في الإيرادات 20% إلى 495 مليون دولار.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.