تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كيم جونغ أون يختتم محادثاته في روسيا: العلاقة مع موسكو «أولوية قصوى»

مصدر الصورة
وكالات

اختُتمت المحادثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في «قاعدة فوستوتشني الفضائية الروسية»، يوم الأربعاء، بعد نحو ساعتين على بدئها، حسبما ذكرت وكالة «تاس» الروسية للأنباء.

وخلال المفاوضات، شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على ضرورة مناقشة «التعاون الاقتصادي والوضع في المنطقة»، فيما أكد كيم جونغ أون دعم بلاده لروسيا، متحدثاً عن «مجالات واسعة لتطوير العلاقات مع موسكو». وتابع الزعيم الكوري الشمالي أنّ العلاقات مع روسيا ذات «أولوية قصوى»، مردفاً: «سنبقى معاً في الحرب ضد الإمبريالية».

وقبل المفاوضات الثنائية، كان بوتين وكيم قد أجريا، في مستهل اللقاء، محادثات موسعة شملت وفديهما، بحسب الوكالة، التي ذكرت أنّ الزعيمين سينضمان إلى مأدبة عشاء رسمية على شرف كيم.

ونقلت «تاس» عن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قوله إن «القادة لا يعتزمون التوقيع على أي وثائق، أو أي إعلان مشترك، بعد نتائج مفاوضات اليوم».

وفي وقت سابق، كان بيسكوف قد أشار إلى أنّ جدول الأعمال يشمل قضايا التعاون الثنائي، بما في ذلك الروابط التجارية والاقتصادية والتبادلات الثقافية، فضلاً عن الوضع في المنطقة وفي العالم ككل.

مصدر الخبر
الأخبار اللبنانية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.