تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حرب الإبادة الجماعية تدخل شهرها التاسع… شهداء وجرحى ودمار هائل

مصدر الصورة
SANA

مع دخول حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة شهرها التاسع يصعد الاحتلال الإسرائيلي بدعم من الولايات المتحدة قصفه للقطاع ويواصل إغلاق جميع المعابر في تحد للقرارات الدولية التي تدعو إلى وقف إطلاق النار وفي استهتار واضح بقرار محكمة العدل الدولية الذي يطالب بوقف اجتياح رفح وبضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لمنع الأفعال المحظورة بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية وضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة للقطاع بشكل فوري.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال خلال الساعات الماضية قصف بالطيران والمدفعية منازل في أحياء الزيتون وتل الهوا والصبرة بمدينة غزة ومخيم البريج وسط القطاع وجباليا شماله وخان يونس جنوبه، ما أدى إلى استشهاد 27 فلسطينياً وإصابة العشرات.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية منازل قبالة البحر في رفح وفي منطقة الشيخ عجلين والميناء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة فيما استشهد فلسطيني بنيران رشاشاتها على ساحل دير البلح وسط القطاع.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 36439 شهيداً و 82627 جريحاً.

وأكد المكتب الإعلامي في غزة أن حجم الدمار الهائل الذي ألحقه الاحتلال بمنازل الفلسطينيين والبنى التحتية في القطاع يكشف مجدداً عنصرية وإرهاب هذا الاحتلال، حيث يتبع سياسة الأرض المحروقة لجعله منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة، كما أنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنباً إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وقتل عشرات الآلاف بالقصف والتجويع والتعطيش وضرب المنظومة الصحية.

ودعا المكتب إلى الإسراع في الإجراءات القانونية لمحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية بحيث تكفل وقف العدوان ومحاسبة مسؤولي الاحتلال كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.