تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بمشاركة سورية… افتتاح المنتدى الحزبي الدولي لبلدان مجموعة بريكس

مصدر الصورة
SANA

انطلقت اليوم في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي أعمال المنتدى الحزبي الدولي لبلدان مجموعة بريكس والبلدان الشريكة بمشاركة 150 ممثلاً لأحزاب من 32 دولة بما في ذلك حزب البعث العربي الاشتراكي في سورية.

وينعقد المنتدى ضمن أطر فعاليات رئاسة روسيا لمجموعة بريكس هذه السنة ويشارك فيه ممثلو أحزاب سياسية رئيسية يدعون إلى التعاون البناء بما يخدم المصالح المشتركة لبلدانهم.

ويتولى تنظيم المنتدى حزب روسيا الموحدة الحاكم تحت شعار (الأسرة العالمية من أجل عالم متعدد الأقطاب) تسوده مبادئ العدالة والمساواة والتعاون بين دول الجنوب والشرق الذي يكتسب أهمية متزايدة.

ويتطلع المشاركون في المنتدى لصياغة خطوات عملية لزيادة دور الغالبية العالمية في آليات ادارة التعاون التشاركي في مجالات السياسة والأمن والمالية والاقتصاد وكذلك العلاقات الثقافية والإنسانية.

وسبق لنائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي رئيس حزب روسيا الموحدة دميتري ميدفيديف أن أعلن أنه سيتم خلال المنتدى تشكيل لجنة دائمة لحركة مناهضة الاستعمار الجديد تحت شعار (من أجل حرية الأمم).

وأكد ميدفيديف ان هذه الفعاليات تأتي استمراراً لتقاليد التعاون السياسي الاجتماعي الهادف إلى بناء عالم عادل متعدد الأقطاب عبر آليات إدارة ديمقراطية حقاً مشيراً إلى أن زمن الاستعمار مضى إلى غير رجعة حيث تعرب غالبية الدول عن سعيها للعيش في أسرة عالمية تخلو من العنف وإرث الماضي الاستعماري وتقوم على أسس المساواة في السيادة والتعايش السلمي والاحترام المتبادل بين البلدان على اختلاف أنظمتها السياسية والاجتماعية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.