تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيفا وهبي تقع في فخ "القرد النوبي المصري"

مصدر الصورة
sns - الأخبار

تقدّم أحد نواب مجلس الشعب المصري بطلب إحاطة حول الأغنية التي تسيء إلى أهل الجنوب، مطالباً باجتماع مشترك بين لجنتي الإعلام والثقافة لمجلس الشعب بهدف مناقشة القضية التي تمثّل إهانةً ضد مجموعة من المصريين على يد مطربة غير مصرية.

ودخل محام من النوبة على الخط مُعلناً عن نيّته تحريك دعوى سبّ وقذف ضد هيفا، علماً بأنّ العبارة كلّها للشاعر والملحن المصري مصطفى كامل. وإذا كان هناك من عنصرية، فليس الحقّ على المغنّية.
من جانبها، نفت وهبي أن تكون قد تعمدت الإساءة إلى النوبيين، مضيفةً أنّها استفسرت من الشاعر عن معنى "القرد النوبي"، فأجابها أنّها لعبة متداولة في مصر ولا مشكلة في وجود العبارة ضمن الأغنية
واعتبرت هيفا أن الشاعر مصري وهو الأدرى بالمفردات التي تناسب الأغنية المكتوبة باللهجة المصرية طالبة من جمهورها عدم الانسياق وراء هذه الأصوات مضيفةً أنّها تقدر أهل مصر سواء بكل فئاتهم.
وذكرت الشعب المصري بأنّها "تقيم حالياً في القاهرة إقامة شبه دائمة بعدما تزوجت من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة" وقالت: "من غير منطقي على الإطلاق أن تقع في هذا الخطأ".
وكانت عبارة "طب فين دبدوبي والقرد النوبي" التي وردت في أغنيتين موجّهتين إلى الأطفال كفيلة باندلاع غضب النوبيّين في مصر معتبرين أن هذه العبارة تكتنف عنصريّة ولو غير مقصودة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.