تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عشرات الصحف الأميركية تشهر افلاسها قريبا

أعلنت الشركة الناشرة لصحف " دنفر بوست" و " ذا ديترويت نيوز" و"سولت ليك تربيون" بالإضافة إلى خمسين صحيفة يومية أخرى إنها ستعلن الإفلاس.

 وقالت "ميديا إنك" وهي الشركة القابضة لمجموعة "ميديا نيوز" التي تضم عدداً من الصحف في دنفر إنها توصلت إلى اتفاقية مع دائنيها الكبار لتطبيق الفصل التمهيدي الحادي عشر للإفلاس في إطار عملية إعادة هيكلة لأوضاعها المالية .
 
وأضافت الشركة في بيان إن إعادة تنظيم نشاطاتها لن يؤثر على عملية التشغيل، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو خفض الديون المترتبة عليها، والتي تقدر بنحو 765 مليون دولار وتقليصها إلى نحو 165 مليون دولار.
 
وتابعت إن الدائنين المعنيين بهذه الصفقة اطلعوا على تفاصيلها ووافقوا عليها " ولذا فبالإمكان مواصلة العمل مع القليل من النقاش حولها وسوف يساعد ذلك الحصول على قرار سريع من المحكمة بشأنها".
 
إلى ذلك قال مدير وناشر صحيفة " ذا ديترويت نيوز" جوناثان وولمان إن " هذه الخطوة ستضعنا في وضع مالي إيجابي ولن يكون لذلك أي تأثير على صحيفة ديترويت أو أي صحيفة أخرى تابعة لمجموعة ميديا نيوز".
 
يشار الى ان الازمة المالية العالمية التي بدأت في الولايات المتحدة تركت اثارا سلبية على مخلتف القطاعات ومنها وسائل الاعلام .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.