تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اللوحة "7 أبوظبي" بيعت بـ17 مليون درهم

مصدر الصورة
SNS - وكالات

بيع رقم سيارة في ابوظبي بمبلغ 17 مليون درهم، ليكون ثالث أغلى رقم سيارة في العالم.وقالت شرطة أبوظبي إن لوحة سيارة تحمل الرقم (7 ابوظبي) بيعت في مزاد مساء السبت الماضي، بمبلغ 17 مليون درهم، وهو رقم قياسي عالمي، اذ يأتي في المركز الثالث من بين اللوحات الأغلى على مستوى العالم.

 
وتسجل أبوظبي باسمها أغلى لوحتي سيارات في العالم، الاول للوحة سيارة تحمل الرقم ( 1 أبوظبي ) وبيعت عام 2008 بمبلغ 52 مليونا و 200 ألف درهم، والرقم (5 أبوظبي) الذي بيع بمبلغ 25 مليون درهم.
 
وقال مدير إدارة الخصخصة وتنمية الموارد بشرطة أبوظبى العميد سالم على الشامسى اليوم الاحد "نظمت الشرطة المزاد الـ20 لأرقام السيارات المميزة وبيع خلاله 72 رقما مميزا بمبلغ 50 مليون درهم، وهو عائد مالي قياسي".
 
وشهد المزاد تنافسا كبيرا بين المزايدين للحصول على الأرقام الثنائية والثلاثية والرباعية والخماسية، خاصة الرقم الأحادي (7) والذي بيع بمبلغ 17 مليون درهم ليشق طريقه بقوة بين لوحات السيارات الأغلى على مستوى العالم ، ولم تعلن الشرطة اسم المشتري او جنسيته.
 
واضاف الشامسي"من ابرز الأرقام التي بيعت في المزاد الرقم (60) وبيع بملغ 6 ملايين و150 ألف درهم والرقم (333) وبيع بمبلغ 860 ألف درهم والرقم (7777) الذي بيع بمبلغ مليون درهم".
 
وتابع بالقول "هناك إقبال كبير وتنافس على مزادات الأرقام المميزة بأبوظبى، وتبين لنا انها تستقطب مزايدين جدد وتحقق نمو متزايد في العائدات".
واكمل: من اللوحات التي حققت أرقام قياسية الرقم الثنائي (66) الذي بيع بمبلغ 7 ملايين درهم ويكون بذلك ثاني أغلى لوحة ثنائية بعد الرقم (11) والتي تم بيعها بمبلغ 8 ملايين درهم في مزاد سابق بابوظبى ، كما تم بيع الرقم (60000) بمبلغ مليون و510 ألف درهم والرقم (66666) بمبلغ 3 ملايين والرقم (10000) بمبلغ مليون درهم.
 
من جانبه، اشار عبد الله المناعي المدير التنفيذي للمزادات إلى ارتفاع نسبة المشاركين في مزادات ارقام السيارات بنسبة25% قياسا بالمزادات السابقة وارتفاع مستوى التنافس لاقتناء اللوحات بين المتنافسين مما أدى إلى وجود جو من الإثارة الحقيقية التي تفاعل معها المشاركين وتسجيل بعض اللوحات أرقام قياسية .
وذكر ان بيع ارقام السيارات المميزة في الامارات لايقتصر على المزادات بل يمتد الى الموقع الالكتروني والذي تم إطلاقه منذ أكثر من عام.
 
وتسجل موسوعة غينس للارقام القياسية اسم رجل الاعمال الاماراتي سعيد خوري بوصفه مالك اغلى لوحة في العالم، اذ اشترى اللوحة (1 أبوظبي) بمبلغ 52 مليونا و 200 ألف درهم.
 
وتعد أرقام السيارات تجارة رابحة في الامارات، إذ يقبل على شرائها كثيرون من الشباب، ويعتبرونها مصدر للفخر والتميز، ويعود كثيرون منهم لبيعها لتحقيق عائد اكبر.
 
 
 
 
     
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.