تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

BBC تتجه إلى إغلاق عدد من محطاتها

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 كشفت صحيفة التايمز اليوم الجمعة أن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ستقوم باغلاق محطتين اذاعيتين وتوقف العمل بنصف مواقعها على شبكة الانترنت وتخفض بصورة كبيرة الانفاق على شراء البرامج الأميركية، في اطار مراجعة شاملة ستعلن عنها الشهر المقبل.

 وقالت الصحيفة إن مارك طومسون، مدير عام بي بي سي سيعترف بأن الهيئة، التي تحصل على 3.6 مليار جنيه استرليني سنوياً من وراء الرسوم المفروضة على أجهزة التلفزيون، اصبحت ضخمة جداً ويتعين تقليصها لاعطاء منافسيها التجاريين مجالاً للعمل.
 
واضافت أن طومسون سيعلن أيضاً وفي اطار مراجعة استراتيجية واسعة النطاق عن اغلاق المحطتين الاذاعيتين موسيقى 6 والشبكة الآسيوية، ووضع سقف للانفاق على حقوق بث الأحداث الرياضية لا يتجاوز 300 مليون جنيه استرليني، ويتعهد باغلاق القناتين الشبابيتين "بي بي سي سويتش" و"بلاست"، ليترك سوق المراهقين المربحة للقناتين الخاصتين "آي تي في" و"القناة الرابعة".
 
وسيعلن طومسون أيضاً، وبحسب الصحيفة، عن اغلاق نصف مواقع "بي بي سي" على الانترنت، وتخفيض عدد العاملين فيها بنسبة 25%، وقطع ميزانيتها البالغة 112 مليون جنيه استرليني بنسبة 25%، وتضمين هذه المواقع المزيد من الروابط إلى مقالات الصحف لدفع حركة المرور إلى مواقع الناشرين المنافسين.
 
واشارت الصحيفة إلى أن أمناء هيئة الإذاعة البريطانية التي تعد أعلى سلطة في "بي بي سي"، تعكف الآن على دراسة تقرير بهذا الخصوص وضعه جون تيت مدير السياسة والاستراتيجية في الهيئة بشأن التعديلات المطلوبة على خدمات بي بي سي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.