تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أحد ضحايا الاعتداءات الجنسية يؤكد علم البابا بالأمر

مصدر الصورة
sns - ا. ف. ب

 

محطة أخبار سورية

أكد أمريكي يقول إنه تعرض لاعتداء جنسي بيد الأب لورنس مورفي المتهم بالاعتداء على نحو 200 طفل أصم، أمس، الخميس، "أن البابا بنديكتوس السادس عشر كان على علم بهذه الفضيحة قبل أن يتولى سدة البابوية وينبغي تحميله مسؤولية ذلك".

 

وقال آرثور بودزنيسكى في ميلووكي (ويسكانسن، شمال) إن "البابا كان على علم بالأمر، ينبغي تحميله المسؤولية".

 

وأوردت صحيفة نيويورك تايمز أن مسؤولين في الفاتيكان، وخصوصا الكاردينال يوزف راتسينجر الذي كان عضوا في مجمع عقيدة الإيمان، لم يقوموا بأية خطوة عندما تم إبلاغهم بالتجاوزات المفترضة للأب مورفي، وبودزينسكى هو أحد التلاميذ في مدرسة الصم والبكم حيث اتهم الأب مورفي بارتكاب تجاوزاته.

 

وخلال مؤتمر صحفي الخميس، شرح لابنته بلغة الصم والبكم أن الأب مورفي تعود التوجه ليلا إلى مهجع التلاميذ للاعتداء عليهم، ثم شرحت الابنة ما أدلى به للصحفيين.

 

وقال بودزينسكى "62 عاما" للصحافيين إنه أبلغ العام 1974 رئيس أساقفة ميلووكي بما ارتكبه مورفي الذي عمل في هذه المدرسة بين العامين 1950 و1974، وأبلغ راتسينجر أيضا بهذه القضية من جانب رئيس أساقفة ميلووكي الذي بعث إليه برسالتين في هذا الصدد.

 

وأضافت الصحيفة أن مورفي كان يخضع لمحاكمة مغلقة أمام محكمة روحية، لكنها أوقفت بعد رسالة بعث بها مورفي إلى راتسينجر يرجوه فيها إنهاء هذه العملية.

 

ودافع الفاتيكان الخميس عن راتسينجر الذي أصبح البابا بنديكتوس السادس عشر، ورد على الاتهامات ضده مؤكدا أنه تبلغ الأمر متأخرا عندما كان مورفي عجوزا ومريضا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.