تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الوجبات السريعة تفقد الناس صبرهم

 

 
أثرت صناعة الوجبات السريعة على طريقة وكيفية تناول الناس لطعامهم وبات صبرهم ينفد إذا لم تنجز أشياء كثيرة يريدونها بالسرعة اللازمة كما هو الحال بالنسبة للمأكولات التي يلتهمونها بسرعة.

وقال الباحث تشن بو- زونغ من كلية روتمان للإدارة في جامعة تورنتو لموقع لايف ساينس إن الفكرة الأساسية وراء الوجبات السريعة،التي حققت أرباحاً تقدر بمليارات الدولارات خلال العقود القليلة الماضية، هي زيادة الفعالية عند إنجاز المهمات المطلوبة من الناس وإتاحة الفرصة أمامهم للانتهاء من وجباتهم في أقصر وقت ممكن كي ينجزوا أعمالهم الأخرى.

وأضاف تشن " تمثل الوجبات السريعة ثقافة الاستفادة من الوقت بشكل فعّال جداً والحصول على المتعة الفورية لذلك"، موضحاً " إن المشي بسرعة مثلاً يوفر الوقت كثيراً عند محاولة أحدهم مثلاً حضور اجتماع مهم".

ورأى الباحث سانفورد دو فو الذي شارك في الدراسة أن الأطعمة السريعة هي ثمرة التقدم التكنولوجي التي تساعد الناس على الانتهاء من تناول طعامهم بسرعة والتفرغ لأشياء أخرى خلال اليوم.

وأضاف دو فو في الدراسة التي نشرت في دورية العلوم النفسية "من المثير للسخرية هو أن هذه الأطعمة تذكرنا باستمرار أنه علينا عدم تبديد الوقت وهذه التكنولوجيا تجعلنا نفقد صبرنا بسرعة".

وقال إن التكنولوجيا التي تجعل الناس تأكل بسرعة تفقدها الإحساس بالراحة وبتناول الطعام مع العائلة تفسد عليهم متعتهم لأن هاجس الاستفادة من الوقت يظل يطاردهم طوال الوقت.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.