تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسلحون يقتلون تسعة عمال بالقطاع الصحي في هجومين بنيجيريا

محطة أخبار سورية

قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا بالرصاص تسعة عمال بالقطاع الصحي خلال حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال في هجومين منفصلين بمدينة كانو في شمال نيجيريا يوم الجمعة.

 ولم تعلن أي جهة المسؤولية لكن ألقي باللوم على جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة التي أدانت الاستعانة بالطب الغربي في شن سلسلة هجمات على قوات الأمن بالمدينة في الأسابيع القليلة الماضية.

 وجاهر بعض الزعماء المسلمين الذين يتمتعون بالنفوذ في كانو برفضهم التطعيم ضد شلل الأطفال ووصفوا الأمر بأنه مؤامرة على أطفال المسلمين.

 وستضر الهجمات بجهود منظمات عالمية للصحة بهدف القضاء على شلل الأطفال في شمال نيجيريا الذي تقطنه أغلبية مسلمة. والمرض يسببه فيروس يمكن أن يحدث شللا لا يمكن علاجه في غضون ساعات من الاصابة.

 وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها عمال في مجال التطعيم ضد شلل الأطفال للهجوم من إسلاميين متشددين هذا العام حيث قتل مسلحون عمال مساعدات يكافحون المرض في باكستان الشهر الماضي.

 وقال المتحدث باسم الشرطة مجاجي موسى "فتح مسلحون على متن دراجات نارية النار على مركز صحي بمنطقة هوتورو فقتلوا سبعة كما أسفر هجوم في منطقة طريق زاريا عن مقتل شخصين."

 وأضاف "كانوا (الضحايا) يعملون لدى حكومة الولاية ويقدمون تطعيمات ضد شلل الأطفال وقت الهجوم."

 وحظرت حكومة كانو استخدام الدراجات النارية في نقل الركاب الشهر الماضي بعد نجاة أمير كانو وهو من أشهر الزعماء في نيجيريا من هجوم شنه مسلحون على موكبه وقتلوا أربعة من مساعديه.

 وقال سكان في كانو إن جنودا نيجيريين طوقوا المناطق التي تعرضت للهجوم وفرضوا قيودا على الحركة في المدينة.

 وقتلت بوكو حرام مئات الاشخاص العام الماضي في إطار سعيها لفرض احكام الشريعة الإسلامية في نيجيريا التي يصل عدد سكانها إلى 160 مليون نسمة منقسمين بالتساوي تقريبا بين مسيحيين ومسلمين

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.