تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كيري: المجتمع الدولي مستعد للرد إذا تجاوبت إيران مع مخاوفه

مصدر الصورة
رويترز

محطة أخبار سورية


 

قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد جون كيري يوم الجمعة إن القوى الكبرى مستعدة للرد إذا جاءت إيران الى المحادثات النووية المزمع أن تجرى في 26 فبراير شباط الجاري بشيء جوهري يرد على التساؤلات الخاصة ببرنامجها النووي.

 

ومن المقرر أن تجتمع القوى الست- وهي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة- مع مفاوضين إيرانيين في الما اتا بقازاخستان في وقت لاحق هذا الشهر لبحث ما إذا كانت هناك وسيلة لمعالجة بواعث القلق الغربية بخصوص برنامج إيران النووي.

 

وقال كيري للصحفيين في بيان في مستهل مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكندي جون بيرد "المجتمع الدولي مستعد للرد إذا كانت إيران مستعدة لمباحثات حول قضايا جوهرية وأن تعالج بواعث القلق بخصوص برنامجها النووي التي لا يمكن أن تكون أكثر وضوحا من ذلك."

 

وعبر كيري الذي حل محل وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في الأول من فبراير شباط عن قلقه من إعلان إيران مؤخرا عن خطط لتركيب وتشغيل أجهزة متقدمة لتخصيب اليورانيوم وهي قفزة تكنولوجية ستتيح لها تسريعا كبيرا لنشاط يخشى الغرب من أنه قد يستخدم لإنتاج سلاح نووي.

 

قال كيري "ذلك مزعج." وتابع قائلا "وعليه فإن ندائي للإيرانيين - أو تصريحي - بيان واضح. نحن مستعدون لأن يكون للدبلوماسية الغلبة في هذه المواجهة حول برنامجهم النووي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.