تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجيش الروسي يستلم صواريخ "تسيركون" فرط الصوتية في 2022

مصدر الصورة
RT

أعلن أليكسي كريفوروتشكو، نائب وزير الدفاع الروسي، أن توريدات صواريخ "تسيركون" فرط الصوتية إلى الجيش الروسي ستبدأ في عام 2022.

وقال نائب الوزير في تصريح لصحيفة "النجم الأحمر" التابعة لوزارة الدفاع الروسية، إن "تجارب أنظمة الصواريخ المزودة بصاروخ "تسيركون" المجنح تجري بنجاح".

وأوضح أنه "في عام 2020 تمت عدة عمليات إطلاق ناجحة لصواريخ تسيركون من متن فرقاطة الأميرال غورشكوف، وستبدأ التوريدات اعتبارا من عام 2022".

وأشار كذلك إلى استمرار مشتريات الصواريخ المجنحة المضادة للسفن من أنظمة "أونيكس" وصواريخ "كاليبر" المجنحة المطلقة من السفن.

يذكر أن صاروخ "تسيركون" قادر على إصابة أهداف بحرية وبرية على مدى أكثر من ألف كيلومتر، وتصل سرعته إلى 9 ماخ. وبدأت تجارب الصاروخ في عام 2015.

الدفاع الروسية: سنستلم أول منظومات "إس-500" في 2021

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه وفقا للخطط الموضوعة، سيتم إنجاز اختبارات منظومات الصواريخ للدفاع الجوي من طراز "إس-500" مع بدء دخولها إلى الخدمة في القوات المسلحة عام 2021 القادم.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسي كريفوروتشكو، في حديث لجريدة "كراسنايا زفيزدا" التابعة للوزارة نشر مساء الثلاثاء: "من المخطط لإنجاز اختبارات منظومات الصواريخ للدفاع الجوي إس-500 ومحطة الرادارات فورونيج، التي يبلغ نطاق موجاتها متر، ودخولها للخدمة العسكرية عام 2021".

وشدد كريفوروتشكو على أن "وتيرة التزود بالأنواع الحديثة للأسلحة والمعدات التي تم إصلاحها وتحديثها ستبقى عام 2021 على المستوى السابق".

وسبق أن ذكر نائب وزير الدفاع الروسي أن التزويد التسلسلي للقوات المسلحة بمنظومات "إس-500" يتوقع أن يبدأ عام 2025.

وأفادت تقارير إعلامية بأن المنظومات الروسية الجديدة أظهرت خلال اختباراتها القدرة على إصابة أهداف على بعد 481.2 كيلومتر، أي أبعد بـ80 كيلومترا من مدى عمل أي منظومة دفاع جوية مستخدمة في العالم.

مصدر الخبر
وكالات/RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.