تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نيويورك تايمز: البيت الأبيض غير مقتنع بادعاءات المالكي

مصدر الصورة
SNS - وكالات

كشفت صحيفة نيويورك تايمز "أن إدارة البيت الأبيض غير مقتنعة بالأدلة التي تقول بغداد إنها تظهر تورط عراقيين مقيمين بسورية بالانفجارات الأخيرة، وترى أنها تشير إلى تورط القاعدة".

وقالت الصحيفة في تقرير خاص إن واشنطن ستمضي بتحسين علاقتها مع دمشق معتبرة أن أسباب تصعيد نوري المالكي تعود إلى عوامل داخلية ومعادلات انتخابية.
وحول الطلب العراقي بإنشاء محكمة دولية للتحقيق بالتفجيرات التي شهدتها بغداد يوم الأربعاء الدامي قالت الرئيسة الدورية لمجلس الأمن المبعوثة الأميركية سوزان رايس أمس الأحد "إن أي عضو في المجلس لم يطلب اتخاذ أي إجراء".
ووصف دبلوماسيون في مجلس الأمن طلب المالكي بأنه غير واقعي، وتساءلوا عن كل الهجمات الإرهابية السابقة التي وقعت في العراق منذ عام 2003 معتبرين أن هذا النوع من الدعاوى القضائية "ليس سهلا".

ونقلت صحيفة الصباح العراقية عن مصادر لم تسمها أن دولة قطر ستطرح مبادرة لتهدئة التوتر بين بغداد ودمشق، في حين نفت وزارة الخارجية البحرينية بشكل قاطع صحة الخبر الذي نشرته بعض وسائل الإعلام، بشأن تقديم المملكة اقتراحا لاستضافة القيادات البعثية المطلوبة على خلفية التفجيرات لحل الأزمة بين بغداد ودمشق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.