تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين يقرّ قانون الروبل الرقمي

مصدر الصورة
وكالات

وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على قانون الروبل الرقمي، وإطلاق منصة إلكترونية للعملة الرقمية الروسية اعتباراً من شهر آب المقبل، بعد أن اعتمد مجلس الدوما قانوناً جديداً يؤسّس للروبل الرقمي وإجراء التعاملات المالية به.
وسيتم إنشاء الروبل الرقمي بشكل أساسي كوسيلة أخرى للمدفوعات والتحويلات، ليصبح الرديف الثالث للعملة الوطنية إلى جانب الروبل النقدي والافتراضي، إلا أنه لن يتسنى فتح وديعة أو الحصول على قرض به، ولن يتم احتساب أي فائدة على الأرصدة في المحافظ الرقمية.

ويقدّم القانون المفاهيم الأساسية، ويحدد الصفة القانونية للروبل الرقمي والتعامل به، والعلاقة بين المركزي الروسي، الذي سيكون المشغل لمنصة الروبل الرقمي، والمشاركين فيها.

وسيكون للروبل الرقمي رمز خاص سيتم تخزينه في محفظة إلكترونية ومن المقرر أن يصبح وسيلة دفع كاملة، إلى جانب الروبل العادي. وفي السياق، قالت النائب الأول لرئيس البنك المركزي الروسي، أولغا سكوروبوغاتوفا، إن الروسي سيتمكّنون من الدفع بالروبل الرقمي بحلول عامين. وأشارت، في مقابلة أجرتها معها مجلة «فوربس»، إلى أن إدخال مثل هذه العملة هي «عملية طويلة» و«من المهم بالنسبة لنا أن يكون كل شيء آمناً ويعمل بشكل مثالي»، وأضافت: «نحن نعتبر الروبل الرقمي على وجه التحديد وسيلة جديدة للتسويات والمدفوعات بأسعار مواتية أكثر».

مصدر الخبر
الأخبار اللبنانية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.