تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر مطلعة: طل الملوحي معتقلة بتهمة التجسس

مصدر الصورة
SNS

 

محطة أخبار سورية

قالت مصادر مطلعة في دمشق ان المدونة السورية طل الملوحي / 19 / عام سجينة في سجن دوما للنساء بتهمة التجسس .

 

وقالت المصادر التي رغبت عدم الكشف عنها ليونايتد برس انترناشونال " ان المدونة الملوحي والتي اعتقلت منذ تسعة أشهر موجودة في سجن دوما للنساء قرب العاصمة دمشق ، وسوف يتم تحويلها الى القضاء قريباً لمحاكمتها بتهمة التجسس لصالح جهة خارجية ".

 

وسخرت المصادر من مطالبة منظمات حقوقية دولية إطلاق سراح الملوحي على اعتبار أنها قامت بنشر قصائد وتعليقات اجتماعية، تتطرق بشكل أساسي إلى مصير الفلسطينيين ولا تخوض في مسائل سياسية سورية.

 

وأكدت ان " اعتقال الملوحي لم يكن على خلفية ما نشرته من قصائد لان هناك آلاف من الشباب السوريين ومستخدمي شبكة الانترنت ينشرون انتقادات وتعليقات تطالب بإصلاحات في سورية وهذه وجهة نظرهم  بل جاء الاعتقال على خلفية قيامها بالتجسس حيث سيتم كشف تفاصيل ذلك قريباً ".

 

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الانسان والتي مقرها في نيويورك طالبت يوم أمس الاثنين، السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المدونة الملوحي .

 

وبحسب بيان المنظمة، فقد استدعى احد اجهزة الاستخبارات السورية المدونة الشابة طل الملوحي في 27 كانون الاول/ديسمبر 2009 واعتقلها على الفور.

 

وبعد يومين، دهم عناصر امنيون منزلها وصادروا جهاز كومبيوتر واقراصا مدمجة وكتبا. ومنذ اعتقالها، منعت عائلة الملوحي من الاتصال بها ولم تعط اجهزة الامن اي تفسير لهذا الاعتقال، بحسب هيومن رايتس ووتش.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.