تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شخص ثالث تسلل إلى حفل عشاء البيت الأبيض

تمكن شخص ثالث من التسلل الى حفل العشاء الذي أقامه في البيت الابيض الرئيس الاميركي على شرف رئيس الوزراء الهندي اواخر تشرين الثاني كما اعلنت الشرطة المحرجة أصلا بفضيحة تمكن زوجين فضوليين من التسلل الى ذاك العشاء الرسمي.

وأوضحت الشرطة السرية في بيان أن تحقيقاتها "بشأن ما جرى من الناحية الامنية خلال العشاء الرسمي الذي اقيم على شرف الهند في 24 تشرين الثاني الماضي كشفت عن دخول شخص ثالث لم يكن اسمه مدرجا على لائحة مدعوي البيت الابيض".

ووجدت الشرطة السرية، المولجة حفظ امن الرئيس وكبار الشخصيات، نفسها في مرمى الانتقادات الشديدة بعد ان تمكن زوجان من الفضوليين من الدخول الى حفل العشاء الرسمي الذي أقامه أوباما على شرف ضيفه رئيس وزراء الهند مانموهان سينغ.

وكان طارق وميكاييل صالحي المشاركان في أحد برامج تلفزيون الواقع تمكنا من الدخول الى الحفل، لا بل ومصافحة الرئيس والتقاط صورة لهما مع نائبه جو بايدن، قبل أن ينشرا وقائع فعلتهما على موقع  "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي على الانترنت.

ودفع هذا الاختراق للأمن الرئاسي الكونغرس إلى وضع يده على القضية.. وخلال جلسة استماع في 3 كانون الاول الماضي أقر مدير الشرطة السرية مارك ساليفان بان "خطأ ارتكب".

من ناحيته ندد اوباما بما اعتبره "خطأ فادحا"، مبديا غضبه مما جرى، ولم تكشف الشرطة السرية عن هوية الشخص الثالث الذي تسلل الى العشاء الرئاسي ضمن الوفد الهندي وجاء في بيانها انه "في الوقت الراهن ما من شيء يشير الى ان هذا الشخص التقى بالرئيس او بالسيدة الاولى" ميشيل اوباما.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.