تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر أمني سعودي يؤكد إخلاء برج المملكة بسبب إنذار كاذب

مصدر الصورة
SNS- وكالات

أكد مصدر أمني سعودي اليوم الأربعاء أن الشرطة تلقت بلاغا كاذبا عن وجود متفجرات في برج المملكة في العاصمة الرياض الذي يملكه الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ، فيما شوهد الدخان يتصاعد من إحدى طبقات البرج بسبب حريق يعتقد انه ناتج عن ماس كهربائي.

 
وقال المصدر إن الشرطة فتحت تحقيقا في البلاغ بعدما قامت بإخلاء فوري لزوار البرج والمتسوقين والمتواجدين في المكاتب والمعارض التجارية.
 
وأضاف المصدر انه شوهد تصاعد الدخان من إحدى الطبقات العليا في البرج نتيجة حريق يعتقد انه بسبب ماس كهربائي.
 
وقد أكتمل إنشاء برج المملكة عام 2002، وهو يقع وسط الرياض ويبلغ ارتفاعه 300 متر.
 
ويُعد البرج أحد أبرز المعالم الحضارية في السعودية وأكثرها شهرة،ويضم مركزا للتسوق وصالة للاحتفالات وأدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة، بالإضافة إلى فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية.
 
جدير بالذكر أن برج المملكة سيحتضن السبت المقبل منتدى التنافسية الدولي.
 
وتسبب إنذار خاطئ في برج المملكة في مطلع يناير/ كانون الثاني 2004 بالهلع لقاطنيه الذين هرعوا إلى أبواب الطوارئ،وانطلق الإنذار في منطقة السوق التجاري.
 
وقال مسؤول في الأمن الخاص بالبرج أن أجهزة الإنذار المزود بها المبنى تعد الأكثر تطورا بين مثيلاتها،وأن النوافذ الملحقة بسقف السوق التجاري أو بقية البرج تفتح تلقائيا عند وقوع إنذار وذلك من اجل خروج الأدخنة في حال الحريق.وبين أن هذه النوافذ تتكون من طبقات حديدية وزجاج ويسبب تحركها ضجيجا وهو الأمر الذي يزيد من إثارة حالة الهلع بين المتسوقين.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.