تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سعودي يدعو الى إطلاق يوم عالمي للصدق ردا على كذبة الأول من ابريل

محطة اخبار سورية

أطلق شاب سعودي على موقع فيس بوك ، حملة تدعو الى تبني فكرة "اليوم العالمي للصدق" في الأول من أيار، وذلك مقابل كذبة الأول من نيسان.

 

وأشار صاحب الفكرة صبري باجسير، إلى أن اهتمامه بتخصيص يوم عالمي للصدق، "كان مبادرة شخصية تحمل أمنية بأن تكون وقفة احتجاجية ساخرة من فقدان الصدق في تعاملات الإنسان".

 

وقال باجسير في مبادرته التي نشرها موقع "عناوين" الإلكتروني اليوم الأربعاء أن هناك رسالة "أود أن يتذكرها الناس دوما وتتمثل في أن الكذب سلوك بغيض وآثم، وتمجيده بهذه الطريقة سيكون بابا لأخطاء لا تغتفر ستحدث في حياتنا وحياة الأجيال القادمة".

 

وأوضح أن "تفاصيل الفكرة تحمل رؤية احتجاجية ساخرة ضد استمراء الكذب وتتويجه في احتفال تشارك فيه كل أطياف المجتمع، وهذا ما يخالف كل القيم التي تحكم علاقة الإنسان بالإنسان، وما بالك بالقيم الإسلامية ".

 

وعن سبب إطلاقه للفكرة قال "تعرضتُ لموقف مؤثر في الأول من أبريل/نيسان حين وصلتني رسالة جوال من صديق عزيز يخبرني فيها بأنه طلّق زوجته بعد أيام قليلة من زواجه بها، ليجد رسالة أخرى في صباح اليوم التالي توضح بأن الأمر لم يكن سوى مزحة أبريل".

 

وذكر الموقع ان باجسير بدأ الإعداد للحملة على صفحات فيس بوك بشكل محدود منذ 5 أبريل الجاري، "قبل أن تجد الفكرة تفاعلا مثيرا للاهتمام من مختلف أطياف المتصفحين على شبكة الإنترنت وصل إلى 8 آلاف عضو، وجهت إليهم الدعوة تلقائيا عبر شبكة الأصدقاء،وقام الكثير منهم بتغيير صورهم الشخصية ووضع شعار :اليوم العالمي للصدق 1مايو)، تعبيرا عن تضامنهم مع الهدف الذي سعت إليه الفكرة".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.