تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طرائف انتخابية أردنية: الزوجة تعارض زوجها وسائق تاكسي يرشح نفسه ومرشح يدير حملته من السجن

مصدر الصورة
SNS- وكالات

 

محطة أخبار سورية

كثيرة هي الطرائف التي سجلتها الحملات الانتخابية التي يشهدها الأردن حالياً أبرزها الزوجة التي تنافس زوجها في الدائرة الانتخابية والشقيق الذي ينافس شقيقه أيضا في الدائرة نفسها.

 

وانضم إلى هذه الطرائف سائق التاكسي عماد محمد سعيد العتيبي الذي يخوض الإنتخابات النيابية التي ستجري في التاسع من الشهر المقبل، عن الدائرة الاولى في محافظة الزرقاء( شرق عمان ) ويدير حملته الانتخابية من خلف مقود سيارة الأجرة التي يعمل عليها.

 

وقال العتيبي ليونايتد برس إنترناشونال " احمل هموم الطبقة الكادحة ولا تعنيني الشعارات الرنانة التي عجزت عن ملامسه هموم الناس ومشاكلهم ".

 

وأضاف انه يحمل معاناة ما يزيد عن 100 الف سائق تاكسي في مختلف محافظات الأردن .

 

والعتيبي أب لاربعة أولاد وحاصل على شهادة الثانوية العامة، يعمل سائقا منذ عام 1990 ، وتنتشر صوره الدعائية على اعمدة الكهرباء والجسور في مدينة الزرقاء حيث تزاحم صور المرشحين الاخرين من السياسيين ورجال الأعمال ووجهاء العشائر .

 

وأوضح ان ما رصده لحملته الإنتخابية هو مبلغ 1500 دينار (2000 دولار أمريكي)، وهو كل ما جمعه من عمله كسائق تاكسي حيث لايملك المال الكافي لإفتتاح مقر إنتخابي .

 

وتابع متحدثا عن حملته الإنتخابية " ساعدني عملي كسائق تاكسي على الحديث مع الناس مباشرة حيث اقوم بالدعاية لنفسي بين زبائني أثناء توصيلهم بسيارتي"،مؤكدا ان طريقته هذه تلاقي ناجحا حيث تلقى وعودا من المئات بإنتخابه.

 

وعن إحتمالات نجاحه في الإنتخابات قلل العتيبي " كل شيء بيد الله سواء النجاح او الخسارة ولكن ان حالفني الحظ فان اول ما ساقوم به هو المطالبة بعودة وزارة التموين للحد من ارتفاع الاسعار,فهذه الوزارة ضرورية لنا ..نحن الطبقة المعدومة لتحافظ على سعر ابسط المواد الغذائية" .

 

والغى الأردن وزارة التموين في منتصف تسعينيات القرن الماضي بعد ان بدأ بإنتهاج سياسية الأسواق المفتوحة .

 

من جهة اخرى سيضطر احد المرشحين لإدارة حملته الإنتخابية من خلف قضبان السجن بعد ان اصدر القضاء امرا بتوقيفه في السجن لمدة 15 يوماً على خلفية شكوى من زوجتهز

 

وذكرت صحيفة الرأي اليوم الأربعاء ان قاضي محكمة صلح جزاء لواء بني كنانة( شمال عمان )أوقف احد مرشحي الدائرة الفرعية الثانية للانتخابات النيابية في اللواء مدة 15 يوما على خلفية شكوى بحقه قدمتها زوجته.

 

ونقلت عن مصدر أمني قوله ان القضية متصلة بشكوى "اغتصاب توقيع"على شيكات بمبالغ مالية تقدمت بها زوجة المرشح، لافتا الى انه تم ايداع المرشح في سجن قفقا، استنادا لقرار المحكمة المقرر ان تستمر جلساتها لكشف تفاصيل القضية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.