تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مواطنو هونج كونج يفقدون الثقة في مصداقية التلفزيون والصحف

أظهرت نتائج استطلاع نشرت اليوم الأربعاء أن ثقة مواطني هونج كونج في مصداقية الصحف ووسائل الأعلام في المدينة تراجعت بصورة كبيرة خلال العام الماضي.

وبلغت درجة مصداقية قطاع الأعلام ككل فيما يتعلق بالتغطية الإعلامية للعام الماضي 36ر6 درجة من عشرة وذلك وفقا لنتيجة الاستطلاع السنوي الذي تقوم به الجامعة الصينية بالبلاد فيما يعد أقل بنسبة 7 % مقارنة بعام 2009 .

وحصلت كل من الـ25 صحيفة مستقلة و قناة تلفزيونية و محطة إذاعية على تقييم منخفض من قبل الذي جرى استطلاع رأيهم بالنسبة للعام الماضي حيث تراجع متوسط معدل الثقة في وسائل الأعلام بنسبة 8 % مقارنة بعام 2009 .

وصنف الاستطلاع الذي شمل 1200 شخص قناة وإذاعة ار تي اتش كيه الحكوميتين على أنهما أكثر منظمة إعلامية ذات مصداقية .في حين حصلت صحيفة ساوث تشاينا مورينج بوست على لقب الصحيفة الأكثر مصداقية.

وتتمتع هونج كونج التي كانت مستعمرة بريطانية سابقا بحرية صحافة و ديمقراطية محدودة .كما أن حرية الحديث والتعبير مكفولة وفقا لقواعد عودتها للحكم الصيني منذ 14 عاما.

ومع ذلك فان النشطاء المؤيدين للديمقراطية يتهمون الصحف و القنوات الإخبارية بالرقابة الذاتية أو التودد لبكين منذ عودة هونج كونج للصين عام 1997 .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.